تتكون عناصر ورقة العمل من - An Overview

Wiki Article



حاول الإسهاب في الإجابات الغير مُتوقعة وتجنب الرد بـ “نعم أو لا”. دع المُحاور يشعر أنك تجيب بسلاسة على كل ما يتبادر إلى ذهنه.

هذا النوع من المقابلات شائع جداً، خاصة في الشركات الصغيرة، حيث يتعين عليك إبهار شخص واحد فقط، عادةً ما يكون رئيس الشركة أو أحد الموظفين ذوي السلطة الذين يتخذون قرار منحك الوظيفة أو عدم ذلك.

فكّر قبل أن تتحدّث. أحد الأخطاء الشائعة الأخرى خلال مقابلات العمل هو التحدّث كثيرًا والتحدّث بسرعة شديدة. لا ينبغي أن تملأ لحظات الصمت التي تتخلّل المحادثة بكلام فارغ.

إن القواعد الصارمة التي تفرضها حركة طالبان على النساء الأفغانيات - والتي أجبرتهن على الانسحاب من مواقع العمل، ومن التعليم الثانوي، ووصلت حد منعهن من دخول متنزه باند أمير الوطني، والذي يأتي ذكره على دليل السائح لأهم الأماكن السياحية في أفغانستان – لم تمنع الأجنبيات من زيارة البلاد .

هذا النوع من المقابلات شائع في الشركات المتوسطة والكبيرة، حيث تشمل عادة عدداً من المسؤولين في الشركة الذين يتناوبون على طرح أسئلتهم عليك.

لهذا السبب عليك أن تمنح نفسك بعض الوقت للتفكير في الطريقة التي ستقنعهم بها. قد يكون الأمر سهلاً، لكنه بلا شك، يحتاج إلى ممارسة.

إن مقاطع الفيديو الترويجية الرائعة هذه عن أفغانستان تحمل مرارة لمن أصبحوا اليوم يعيشون خارجها.

ويمكنك طرح أسئلة أخرى عن سبب شغور المنصب، والتطور الذي يحققه الشخص الذي يؤدي هذا الدور عادةً أو المسار المهني الذي يسلكه، والدعم الذي تقدمه الشركة للموظفين لضمان أن يظلوا مكسباً عظيماً لها.

توقّع الأسئلة الشائعة في مقابلات العمل وتدرّب على إجاباتها. أكثر ما يؤدّي إلى التوتّر خلال مقابلات العمل هو معرفة طريقة إجابة الأسئلة الموجّهة إليك. ما هي الإجابات التي يرغب المحاور بسماعها؟ إنّ محاولة التعرّف على أسئلة المحاور المحتملة وتوقّع إجاباتها سيساعدك على تجهيز وتحضير إجاباتك قبل المقابلة.

إذا كان هناك أي شيء ترغب في تذكره، سواء كان متعلقاً بكيفية إجابتك عن الأسئلة أو ما فعلته ولم تقله، قم بتسجيله أيضاً. قد يشمل ذلك شيئاً ذكره الشخص الذي قابلك بخصوص بيئة العمل أو أسلوب العمل في المكتب، دوّن الاستفسارات التي تود الحصول على إجابات لها وتوضيحات بشأنها، حتى تتمكن من طرحها إذا حصلت على مقابلة ثانية.

اطلع على ملف الشركة بالكامل، ماذا تعمل، ما هي أنشطتها، ما إلى ذلك.

لذلك إن لم تكن لديك إجابة محددة، أو كان العمل يناسبك بأيّ شكل كان، يمكنك أن تخبرهم أنَّك تفضّل العمل الذي يدمج بين الطريقتين. 

قم بالتواصل مع الشركة بعد فترة قصيرة من مقابلة العمل، إلّا إن طُلب منك عدم فعل ذلك بشكل صريح. يُنصح باستخدام رسائل البريد الإلكتروني أو المراسلات البريدية عوضًا عن الاتصال بالهاتف.

لا يفترض امتلاكك لإجابات فورية عند طرح ???? ??? ?????? أيّ سؤال عليك. في الحقيقة، قد لا ينجذب الشخص الذي يجري معك مقابلة العمل بسبب عدم تفكيرك ولو قليلًا قبل الإجابة عن سؤال معقّد.

Report this wiki page